الشيكولاته تشرح لكم الفرق بين مواقع الاعلام الاجتماعي! - MIna Mamdouh
chocolate twitter linkedin logos

الشيكولاته تشرح لكم الفرق بين مواقع الاعلام الاجتماعي!

الجدل مازال هو نفسه: تويتر أفضل من الفيس بوك، الفيس بوك عفا عليه الزمن، تمبلر هو تقليد لتويتر، الانستاجرام هو تويتر لكن بصور، الفليكر فقد بريقه..إلخ. ما رايكم أن ننحي هذا الجدال جانباً قليلاً ونتحدث عن الفوارق – وليس الأفضلية – بين هذه المواقع الاجتماعية وبعضها؟ وليس هناك ألذ من الشيكولاته لنتعرف وبشكل شائق على الفارق بين هذه المواقع. تابعونا في رحلة قصيرة.

تخيّل أن لديك شريط شيكولاته لذيذ وأردت أن تستخدم المواقع الاجتماعيّة لإخبار معارفك على هذه المواقع بأنك مستمتع بأكله. تظهر الفوارق بين المواقع الاجتماعية في مدى وكيفية إتاحتها لك للتعبير عن حالتك.

فلنجرّب معاً أن نعبّر عن حالية “الاستمتاع بالشيكولاته”. هكذا ستقولها:

على تويتر: إننّي آكل #الشيكولاته .

على الفيس بوك: أنا “مُعجب” بالشيكولاته.

على الفورسكوير: هذا هو المكان الذي آكل منه الشيكولاته…منزلي!

على الإنستاجرام: إليكم صورة للشيكولاته التي آكلها!

على اليوتيوب: شاهدوني وآنا آكل الشيكولاته!

على اللينكد إن: أكل الشيكولاته..أحد مهاراتي وهواياتي خارج نطاق العمل، فأنا شخص اجتماعي وذواق!

على بين-ترست: إليكم وصفة المقادير التي صُنعَت منها الشيكولاته اللذيذة التي آكلها!

تويتر..هو الاقتضاب، والسرعة ووسم المحتوى! الفيس بوك هو أزرار من الإعجاب الأشخاص والمنتجات. الفورسكوير..أساسه المواقع الجغرافية ومشاركتها مع الآخرين. الإنستاجرام..عالم من الصور الاحترافية التي تُقدّم إليك بأقل مجهود لتحوّل ذكرياتك إلى صور. اليوتيوب..مقاطع حركية من فيديو حياتك أو حياة الآخرين. واللينكد إن..تسويقك لذاتك بذكاء ومهارة..والفضل في تعريف هذه الفوارق اللافتة بين كل المواقع الاجتماعية…يعود إلى مربع شيكولاته بسيط يوضح لك أن الجدل الدائر في مجمله غير دقيق..لأن المواقع الاجتماعية مُكملّة لبعضها وليست متنافرة أو متضادة!

منقول من: http://digitalqatar.qa/?p=2264

Leave a Comment