جوجل تطرح أدوات جديدة لإزالة هموم بداية العام الدراسي - MIna Mamdouh : web designer Egypt

جوجل تطرح أدوات جديدة لإزالة هموم بداية العام الدراسي

وفرت جوجل أدوات وحيل جديدة من خلال الاعتماد على فريق الاتصالات لديها لإزالة هموم بداية العام الدراسي الجديد وتجعل من عملية الدراسة أمرًا يسيرًا للغاية.

وقدمت جوجل عبر مدونتها الرسمية نصائح تحت مسمى «دليل الطالب إلى مواصلة النشاط» لمساعدة جميع الطلاب في التغلب على عقبات الأشهر المقبلة بسهولة.

قنوات فيديو تعليمية

لا يخفى على أحد أننا نقضي معظم الوقت في مشاهدة مقاطع الفيديو المسلية على YouTube، لكن هناك أيضًا قنوات فيديو يمكنك الاستفادة منها كثيرًا في معرفة المزيد عن موضوعات متنوعة، من بينها الفيزياء الفلكية و تاريخ العالم.

فيما يمكنك العثور على مزيد من القنوات التعليمية على الرابط YouTube EDU.

الأنشطة التعاونية

يمكنك الاستعانة بخدمة Google Driveفي استخدام المجلدات المشتركة بحيث يتمكن الجميع من الدخول إلى المواد دون أن يضطروا إلى إرسال التحديثات عبر البريد الإلكتروني لكل فرد على حدة.

وبالنسبة إلى الطلاب الذين يستهلون المرحلة الجامعية هذا العام، توفر خرائط Googleصور التجول الافتراضي لعدد كبير من المقار الجامعية حول العالم حتى تحصل على معاينة للمناطق التي تقضي فيها وقتًا طويلاً حتى تستكشفها.

ونظرًا لأنه يصعب على طلاب الجامعة الانتقال إلى أماكن بعيدة دون أن يكون معهم طعام منزلي، فقد أصبح بإمكانك البحث عن أول رحلة طيران إلى مدينتك باستخدام أداة Flight Search.

حجب الرسائل التافهة

يمكنك إنشاء تقويم مشترك مع مجموعتك الدراسية فقط كما يمكنك إيقاف سيل الرسائل الإلكترونية من قوائم الرسائل الإلكترونية التافهة التي اشتركت فيها باستخدام ميزة إلغاء الاشتراك التلقائي في Gmail.

وتحديد مصادر الاستشهاد من خلال استخدام أداة الأبحاث في محرر مستنداتGoogleللاستقصاء حول الأجزاء المحددة في مقالتك وذكر المصدر الذي تم الاستشهاد بها منه.

التطبيقات التعليمية

يمكنك الاستعانة بمتصفح Chromeفي عملك من خلال التطبيقات التعليمية، وإذا لم تكن تحب أسلوب تسجيل الملاحظات التقليدي، فيمكنك استخدام أجهزة Chromebookوالتي تعد بمثابة أجهزة كمبيوتر محمولة تتمتع بالسرعة والحماية من الفيروسات.

الرسوم البيانية

هناك عدد كبير من الطلاب، لا يستهويه الحساب من الذهن ولذلك يمكنك كتابة معادلة ما في مربع بحثGoogleلتحصل على الإجابات التي تحتاجها كما يمكن لهذه الميزة أيضًا إنشاء رسم بياني للمعادلات.

معرفة الجديد

تتيح خاصية Google Nowالمتوفرة في أجهزة Androidالتي تعمل بنظام التشغيل Jelly Bean، معرفة الجديد عند موعد وصول الحافلة التالية كما تتيح لك معرفة النشرة الجوية.

 القراءة والكتابة و YouTube

من خلال جهازNexus 7اللوحي الجديد، يمكنك اصطحاب الكتب والموسيقى والأفلام والبرامج التليفزيونية والمجلات والتطبيقات من Google Play.

يمكنك معرفة المكان الذي تتوفر فيه الكتب التي يصعب الحصول عليها عبر الإنترنت أو في مكتبة بالقرب منك باستخدام بحث الكتب.

الأنشطة غير المدرسية

يمكنك استخدام جلسة Hangoutفي+Googleلإجراء دردشة مرئية مع عدد يصل إلى 9 أصدقاء من جهاز سطح المكتب أو من الهاتف الجوال أو الجهاز اللوحي لمناقشة بعض تغييرات اللحظات الأخيرة بخصوص الاجتماع المقرر انعقاده.

ويمكن أن تظل متابعًا لأعمالك باستخدام تطبيقات على جلسة Hangoutمثل تطبيق Symphonical، والذي يعد بمثابة جدار رقمي من الملاحظات الملصقة من أجل جلسات العصف الذهني الافتراضية.

باستخدام أحداث +Google، يمكنك توجيه الدعوة إلى أصدقائك لحضور الملتقى الذي يجمعكم وإرفاق مقطع فيديو ترحيبي مخصص بالدعوة.

وخلال الحدث، يمكن تحميل صور الحفل على صفحة الحدث في الوقت الفعلي باستخدام وضع مجموعة الحدث، وإذا اضطررت إلى الغياب عن حدث ما بسبب حصة دراسية، فلن يسبب لك القلق الدائم من خوف عدم الحضور مشكلة بعد الآن! فيمكنك إخبار أصدقائك بجدول مواعيدك من خلال مشاركة تقويمك فيGoogleمعهم.

Leave a Comment